الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

تعليم المدينة يعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى

منذ 11 سنة
1
2710
تعليم المدينة يعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى
المدينة المنورة

أصدرت وزارة التربية والتعليم ضوابط وإجراءات اختبار تحديد المستوى للطلاب والطالبات الذين لم يحظوا بفرصة التعليم النظامي في سن مبكرة والراغبين بتحديد المستوى لصفوف أعلى ويستهدف التعميم المواطنين السعوديين الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية أو الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف متقدمة. وكذلك المواطنين السعوديين الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة، كما يمكن قبول الطالب /الطالبة من أم سعودية وأب غير سعودي بعد إحضار ما يثبت انتسابه لأمه السعودية.

إلى ذلك أوضح مدير الاختبارات والقبول بمنطقية المدينة المنورة الدكتور عويضه البلادي أن فترة التسجيل متاحة حاليًا إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 19 /7 /1434هـ.

وأضاف البلادي أن تقديم طلبات التسجيل للطلاب والطالبات (داخل المدينة) يتم لدى إدارة الاختبارات والقبول بنين/ بنات.
أما خارج المدينة فيتم تقديم طلبات التسجيل لدى مكاتب التربية والتعليم التابعة لها، ويتطلب ذلك إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين والمتقدمات لقياس مستواه والتأكد من مناسبة معارفه ومهاراته للصف المتقدم إليه بدءًا من الصف الثاني متوسط إلى الصف الثاني ثانوي لطلاب التعليم العام فقط ولا يشمل ذلك مساري تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة.

التعليقات

ر
ردد ياليل ماطولك عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

عمري 30 ومعي الابتدائيه ممكن ادخل بالصف الثاني ثانوي بعد اجتياز المقابله والا لازم يكون عمره اقل ارجو من لديه خبر ينورنا وشكرا

اترك تعليقاً